أكادير : القنصلة العامة لفرنسا تقوم بزيارة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بسوس

ازول بريس

قامت السيدة القنصلة العامة لفرنسا بمدينة اكادير السيدة Marie Anne Courrian صباح يوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 بزيارة مجاملة للسيد سعيد ضور إثر انتخابه رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير مرفوقة بمديرة المعهد الفرنسي لأكادير السيدة Rebecca BOUILLOU وتعتبر هذه ثاني زيارة تقوم بها السيدة القنصلة العامة لمؤسسة الغرفة بعد تعيينها سنة 2020 .

وكان في استقبالهما رئيس الغرفة السيد سعيد ضور والمدير الجهوي السيد عبد الرحيم الرامي والسيدة سمية مرابط رئيسة مصلحة الشراكة والدبلوماسية الاقتصادية .

خلال هذه الزيارة عبرت السيدة القنصلة العامة لفرنسا عن تهانيها الحارة للسيد سعيد ضور إثر انتخابه رئيسا للغرفة و نوهت بمثانة العلاقات المغربية الفرنسية المتجدرة عبر التاريخ معبرة عن رغبتها في مواصلة المسار و تجسيد امثل للتعاون القائم بين الطرفين .

من جهته رحب السيد سعيد ضور بالسيدة القنصلة العامة لفرنسا بمدينة اكادير والسيدة مديرة المعهد الفرنسي لأكادير كما عبر عن رغبته في التعاون سويا والبحث عن وسائل التعاون لخدمة مصالح الطرفين وتحقيق الأهداف المشتركة بين المغرب وفرنسا.

وكانت فرصة ، أشار فيها ، السيد سعيد ضور ، إلى المشاكل التي يواجهها رجال الأعمال المغاربة جراء عدم منحهم تأشيرة الدخول لفرنسا ، ولو لغرض مهني ، بعد قرار خفض التأشيرات الصادرة للمغرب إلى النصف وما له من أثار سلبية على مناخ الأعمال ، و خص بالذكر شركات النقل الطرقي وسائقيها الذين يعانون الأمرين إثر عدم منحهم تأشيرة الدخول إلى فرنسا . وطلب من السيدة القنصلة العامة أن تبذل ما بوسعها لإيجاد حلول مناسبة لهذا المشكل العويص.

من جهتها شكرت السيد مديرة المعهد الفرنسي بأكادير السيد سعيد ضور على التعاون الدائم التي تتلقاه من مؤسسة الغرفة وأطرها من أجل تعزيز نشر العلم والمعرفة وتحقيق أهداف المعهد.

ومن جهته نوه السيد سعيد ضور بالدور الكبير الذي يلعبه المعهد للنهوض بالفعل الثقافي وتعزيز اللغة الفرنسية وأكد على ضرورة العمل سويا لإيصال خدمات المعهد لمختلف ربوع الجهة ومضاعفة الجهود لتوسيع العرض الثقافي بجهة سوس ماسة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد