الصفحة الرئيسية

أكادير: افتتاح المعرض التشكيلي للتضامن مع الفنان حماد بيزماون.

أزول بريس- سعيد الهياق

أكادير: افتتاح المعرض التشكيلي للتضامن مع الفنان حماد بيزماون.
أزول بريس- سعيد الهياق//
أشرف مدير مجلة نبض المجتمع الإعلامي الحسن باكريم بمعية الفنان عبد الرزاق الساخي رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة؛ مساء يوم الأربعاء 24 نونبر 2021 على افتتاح المعرض التشكيلي للتضامن مع الفنان حماد بيزماون.
وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف المشارب وبحضور عدة شخصيات ثقافية وإعلامية. وتروم هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية التي بمقتضها سيعود ريع بيع اللوحات الفنية لفائدة الفنان المقتدر حماد بيزماون، إلى التخفيف من معاناة الوضع الصحي الحرج للفنان المحتفى به؛ وأيضاً من أجل ترسيخ ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي في الوسط الفني.
وبدورها انخرطت القناة الثانية في شخص مديرها الصحافي محمد بوبكر في التغطية الصحافية للحدث الفني التضامني وزيارة الفنان حماد بيزماون في بيته. وقد صرح الإعلامي الحسن باكريم مدير نبض المجتمع عن سعادته لتلبية مجموعة من الفنانين التشكيليين لدعوة التضامن التي أطلقتها المجلة، والتي شهدت مشاركة مكثفة لمجموعة من الفنانين التشكيليين بالجهة. وبالموازاة مع زيارة المعرض التشكيلي عبر عدد من رواد الثثافة والفكر والفن بجهة سوس ماسة عن ارتياحهم العميق لنجاح المبادرة الإنسانية والاجتماعية والتي من شأنها إعادة الاعتبار للفنان ودفع الجهات الرسمية والمنتخبة للاهتمام بالوضع الاجتماعي والصحي للفنان بشكل عام.
ومن جهته صرح الفنان التشكيلي عبد الرزاق الساخي أن المبادرة الإنسانية والاجتماعية تحسب لمجلة نبض المجتمع في شخص مديرها العام الإعلامي الحسن باكريم، والتي ما فتئت تدعم وتواكب مختلف المبادرات الإنسانية والاجتماعية لفائدة الفنانين بصفة عامة وكذلك لفائدة الطفولة في مختلف المؤسسات التعليمية والاجتماعية.
وبدورها عبرت رئاسة إدارة مجلس المقهى الثقافي أمازيغ كبريس عن امتنانها البالغ لمجلة نبض المجتمع عن تنظيم هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية بتنسيق مع اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة على فتح المجال للفنانين التشكيليين بمختلف الألوان والأطياف للانخراط في المبادرة التضامنية ذات البعد الإنساني والاجتماعي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.