أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة أكادير يتفقدون المرافق الرياضية لملعب ادرار

ازول بريس

سعيا منها إلى مواكبة الديناميكية الرياضية التي تشهدها البلاد ووعيا من عضوات وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة أكادير بدور الرياضة في التنمية المحلية خصوصا كرة القدم وتفاعلا منهم مع ترشح المغرب لإستضافة كأس إفريقيا 2025 و إعلان عاهل البلاد محمد السادس عن الانظمام لملف الترشح لكأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

قامت الهيئة الإستشارية صباح  اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 بتنظيم زيارة خاصة إلى ملعب أدرار الكبير وذلك بتنسيق تام مع مدير الملعب  هشام العلولي .

بعد كلمة ترحيبية ، تفضل السيد المدير بفتح الباب للجميع من أجل طرح تساؤلات واقتراح آراء وأفكار وإيصال إنشغالات تؤرق بال الساكنة تم استجماعها من قبل خصوصا تلك التي تهم أحداث الشغب والاعتداءات على المواطنين والملك العام

حيث كان تجاوب مدير الملعب الكبير لادرار  دقيقا وواضحا ومشجعا بحيث أكد على أن إدارة الملعب وإدارة حسنية أكادير و كل الشركاء من سلطات أمنية وفاعلين محليين واقتصاديين ومدنيين …مجندين من أجل تنزيل أمثل لاستراتيجية الدولة التي تريد من قطاع الرياضة أن يكون رافعة للتنمية الإقتصادية والاجتماعية.

كما طمان مدير المركب كل المتدخلين بخصوص التساؤلات التي همت تهيئة محيط الملعب وظروف ولوج الجماهير باختلاف مكوناتها وفئاتها إليه و أكد أن المسألة تدخل ضمن المشاريع التنموية سواء أكانت ملكية أو جهوية ومحلية .

كما عبر المتحدث عن انفتاح الإدارة على كل المبادرات الرامية إلى الإسهام في الحد من ظاهرة الشغب التي اعتبرها ظاهرة عالمية وجب مواجهتها داخليا بالمزيد من تنسيق الجهود والتحسيس في الأحياء والمدارس .

بعدها تم تفقد المرافق الرياضية لملعب ادرار والتي وقف الجميع على جودتها العالية و جاهزيتها لاستقبال كبرى التظاهرات كما عرض السيد هشام بعض المشاريع المستقبلية، مطاعم ، فضاءات للرياضة .. التي يمكنها أن تدر مدخولا على الملعب يساعد في إدارة أمثل للمعلمة .

جدير بالذكر أن الجميع أجمع على دور المجتمع المدني والالتراس على وجه الخصوص في تأطير الشباب والأطفال و المشجعين بشكل عام من أجل إشاعة الأهداف النبيلة للرياضة المتمثلة في الروح الرياضية والتنافس والتباري الشريفين ..

 

كما تم التطرق لإمكانية تنظيم زيارات عائلية ومدرسية موجهة للملعب قصد اكتشاف مرافقه ومؤهلاته وتشجيع العائلات على العودة بكثافة إلى الملعب بعد توفر الظروف .

في الأخير تم اقتراح عقد اجتماع موسع مع باقي المتدخلين من سلطات أمنية، صحافة ، إدارة فريق الحسنية ومهتمين بالشأن الرياضي من أجل الخروج بتوصيات يتم اعتمادها من أجل الانخراط في الإستراتيجية الملكية التي يراد منها جعل الرياضة رافعة للتنمية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading