أطباء المستقبل يهددون بمغادرة جماعية لكلية الطب والصيدلة بأكادير

هدد طلبة كلية الطب والصيدلة بأكادير، في رسالة لعميد الكلية؛ عبد المجيد الشرايبي، بمغادرة جماعية للكلية في اتجاه مؤسسات أخرى ردا على التدخل الأمني الذي ثَم مساء يوم الخميس أثناء اعتصامهم داخل الكلية.

وأكدوا في ذات الوثيقة على أن ” هذا القمع والترهيب لم تعاني منه أي كلية” باستثناء كليتهم، وأن مسيرتهم السلمية قُبِلت” بالتهديد و بالاعتقال والترهيب” و” ما يحز في النفوس كون هذا التدخل الأمني آت من شخصكم باعتباركم العميد والأستاذ والأب البيداغوجي” تقول الوثيقة.

كما عبّر الطلبة المحتجون في الوثيقة التي توصل موقع أزول بريس بنسخة منها، عن تشبتهم بملفهم المطلبي “كاملا مكمولا وبجميع نقاط اللاعودة” وبمسلسلهم النضالي المعلن من طرف التنسيقية الوطنية لطلبة الطب ومن طرف مكتبهم المحلي.

وكانت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب قد أعلنت عن تضامنها مع طلبة الطب بأكادير، في بيان استنكاري لها ، ودعتهم إلى الصمود والإستمرار في المناداة بالملف المطلبي .

جدير بالذكر أن مطالب طلبة الطب تتمثل في المجمل في تحسين ظروف التعليم والتكوين الطبيين، ورفض خوصصة هذا التعليم بأي شكل من الأشكال .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading