الصفحة الرئيسية

أشتوكة: زيارة مشروع “دار الامومة” في اطار برامج النهوض بالقطاع الصحي

ازول بريس : كريم بوزاليم //

في اطار سير الاشغال لمختلف الاوراش التي تم اطلاقها بمختلف المناطق، وضمن عدد من القطاعات والبرامج تحت اشراف السيد عامل اقليم شتوكة ايت باها والتي لم تتأتر وتيرة انجازها عموما بالاكراهات التي طرحتها جائحة كورنا.

حل عامل إقليم اشتوكة ايت باها ” جمال خلوق ” بمنطقة آيت باها صباح أمس الخميس 24 شتنبر الجاري للوقوف على سير أشغال مشروع ” دارالامومة ” المنجز ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في اطار برامج النهوض بصحة الأم والطفل.

وسيقدم هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 3,8 مليون درهم ، إضافة نوعية لخدمات القرب الصحية للنساء الحوامل التابعات لمركز ايت باها والجماعات المجاورة، وتقديم مجموعة من الخدمات الاجتماعية للنساء خصوصا القادمات من مناطق بعيدة ، وتمكينهن من الإقامة والاطعام في ظروف جيدة وعائلية في أنتظارحلول مواعيد الولادة.

وروعي في انجاز هذه الدار القرب من المرافق الصحية ، خصوصا المركز الصحي الذي يقدم خدمات مهمة للنساء الحوامل ، بالاضافة الى توفرها على مجموعة من البنيات والتجهيزات التي ستمكن من تقديم خدمات جديدة في مجال المواكبة الاجتماعية لهذه الشريحة من النساء.

هذه المنشأة الصحية تأتي في إطار التوجه الذي اعتمدته السلطات الإقليمية في إطار تدبير العرض الصحي بالإقليم، انطلاقا من مبدأ القرب المجالي ، وتقريب الخدمات الصحية للساكنة بعدد من التجمعات السكنية البعيدة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.