أزيد من 500 شخص يستفيد من قافلة طبية بـ” تزكي “

//مراسلة : موحا بلبيضاء//

استفاد أزيد من 500 شخص من ساكنة دوار تزكي التابع لجماعة أقصري بمنطقة إداوتنان، يوم الأحد 27 أبريل 2014 من خدمات قافلة طبية اجتماعية نظمها مجموعة طلاب الجامعة الدولية لأكادير (مروة سوطاني، حنان سفاك، عصام وقضي، عتمان جراي، لمياء مديدات، حنان اشيبان) بتنسيق مع جمعية التكافل للأعمال الاجتماعية ببنسركاو و جمعية الصداقة بدوار تزكي .

وشملت هذه الحملة الطبية، التي استفادت منها ساكنة دوار تزكي و الدواوير المجاورة، مختلف الخدمات الطبية المتعلقة بطب النساء والأطفال والطب العام والأمراض الجلدية، و كذا إجراء تحاليل طبية وقياس الضغط الدموي وتحليلات خاصة بداء السكري،  إلى جانب توزيع الأدوية و الملابس على أزيد من 108 عائلة معوزة، إضافة إلى تقديم فقرات تنشيطية متنوعة لفائدة الأطفال للتخفيف من معاناتهم بمنطقة معروفة بقساوة طقسها.

وتهدف هذه القافلة الطبية، حسب منظميها، إلى فك العزلة عن السكان في المناطق الفقيرة والنائية وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية من المواطنين خصوصا منهم ذوو الدخل المحدود٬ وتغطية العجز الحاصل في مجموعة من التخصصات الطبية والشبه طبية بالإقليم، و كذا النهوض بالمجال الصحي وتحسيس المواطنين بأهمية الفحص المبكر والتتبع والمواكبة من أجل محاربة المرض.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading