النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر الاعتداء على طاقم قناة شوف تيفي الالكترونية بمقر وزارة التجهيز والنقل

 أصدرت إدارة قناة شوف تيفي الالكترونية بيانا  استنكرت فيه تعرض طاقم شوف ثيفي مساء يوم الخميس 7 نونبر 2013 لإحتجاز دام أزيد من ساعتين داخل مبنى وزارة التجهيز و النقل بالرباط، وذلك خلال تغطيته للقاء التواصلي حول استغلال وتثمين مادة الغاسول.

rabah yaklabas

و جاء اعتقال طاقم شوف ثيفي ،يقول البيان، بعدما لم يستسغ مستشارا لوزير التجهيز و النقل سؤالا حول علاقة صاحب شركة أطلس معادن بحزب العدالة والتنمية ،حيث لم يكتف برفض الإجابة عن السؤال بل أمر بمنع الطاقم من استكمال التغطية الصحفية و تجريده من شريط تصوير اللقاء التواصلي .وأمام رفض الطاقم تسليم الشريط  أعطى أوامره لحراس الأمن الخاص بوزارة التجهيز باحتجاز الطاقم داخل قاعة بمبنى الوزارة لمدة فاقت الساعتين .

إن  النقابة الوطنية للصحافة المغربية،التي أخبرت بالحادث فور وقوعه،إذ تستنكر مثل هذا السلوك وتعتبره يمس بالحق في المعلومة و بحرية الصحافة ، تؤكد تضامنها مع العاملين في شوف تيفي، وتطالب المسؤولين بالتحري و اتخاذ ما يلزم لفائدة الطاقم المعتدى عليه و الإدارة . و تدعو بالمناسبة إلى ضرورة التسريع بتنظيم  و إصلاح الصحافة الالكترونية و قطاع الإعلام بصفة عامة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد