قافلة ” في مدرسة المناخ ” تحط الرحال بالثانوية الإعدادية أنوال بمدينة أولاد تايمة‎

 
في إطار الأنشطة التربوية و ضيافة نادي أصدقاء واد سوس للبيئة و الصحة للثانوية الإعدادية أنوال بمدينة أولاد تايمة حطت صبيحة اليوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 قافلة ” في مدرسة المناخ ” المنظمة من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض بالمغرب, وذلك بشراكة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وكذا المديرية الجهوية للبيئة بجهة سوس ماسة وبدعم من مشروع الحكامة البيئية والمناخية للتعاون الألماني PROGEC-GIZ.
ويهدف المنظمون لهذه القافلة بعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة إنشاء ثقافة بيئية علمية سليمة,تحسيس و توعية التلاميذ والتلميذات بعوامل التغيرات المناخية و تأثيرها على النشاطات البشرية و الاقتصادية و الاجتماعية, تقديم الإجراءات الاحترازية و الوقائية الممكنة و التعريف بالسلوكات البيئية السليمة.ونظرا  للتجربة التي راكمها أعضاء نادي أصدقاء واد سوس للبيئة و الصحة في التحسيس بموضوع التغيرات المناخية داخل فضاء المؤسسة وخارجها فقد تم اعتماد القافلة على نخبة من الأعضاء لتقديم شروحات مبسطة وتفسير في المتناول للوحات المعرض المتنقل,إلى جانب هذا إستعرض المنسق الجهوي لجمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض جهود المغرب المبذولة للتكيف مع التغيرات المناخية.
 هكذا فقد  إستفاد التلاميذ بعد توزيعهم إلى مجموعات  من متابعة شريط  وثائقي يعالج الموضوع و بعد ذلك المشاركة و التنافس في قواعد لعبة التغيرات المناخية ثم  زيارة المعرض المعد لهذا الغرض.
جدير بالذكر أن هذه القافلة التحسيسية  حطت صباح أمس الإثنين 16 أبريل 2018 بثانوية النهضة التاهيلية من نفس المدينة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد