النسخة السادسة من المارطون الدولي الأخضر لأكادير قريبا

  تنظم بمدينة أكادير يوم 22 أبريل الجاري منافسات الدورة السادسة  للمارثون الدولي الأخضر، الذي يتوقع منظموه أن يعرف مشاركة حوالي 5 آلاف عداء وعداءة من المغرب ومن الخارج.

   وأعلن منظمو هذه التظاهرة الرياضية الدولية في ندوة صحافية عقدوها مساء أمس ، الخميس ، في أكادير أن دورة هذه السنة ستعرف تنظيم ثلاثة منافسات وهي سباق المارثون الذي يمتد على مسافة 42 كلم ، وسباق نصف المارثون على مسافة 21 كلم ، بالإضافة إلى سباق آخر على مسافة سبعة كيلومترات ، وهو مفتوح في وجه الهواة .

   وأوضحوا أنه تم استقدام تقني متخصص في قياس المطافات ليتولى مهمة رسم مجرى السباق بدقة وذلك حتى يتسنى اعتماد التوقيت الذي سيتم تحقيقه في الدورة الحالية بصفة رسمية ، حيث أعرب المنظمون عن تطلعهم لتشهد هذه الدورة تحقيق رقم قياسي جديد لماراثون أكادير.

   وفي هذا السياق ، أكد المنظمون أن دورة 2018 للمارثون الدولي الأخضر لأكادير ستعرف مشاركة مجموعة من العدائين المتمرسين في سباقات الماراثون في مقدمتهم العداء الكيني جون مون كانكي الذي حقق توقيتا يصل ساعتين و 6 دقائق ، في ماراثون مدينة بلنسية الإسبانية سنة 2016.

   كما قرر منظمو التظاهرة تخصيص جوائز للعدائين (ذكورا وإناثا) المنتسبين لجهة سوس ماسة الذين سيحتلون المراتب الأولى ضمن عدائي الجهة ، وذلك بالنسبة لسباقي الماراثون ونصف الماراثون .

   وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة ، فستعرف الدورة السادسة تنظيم بعض الأنشطة البيئية ، من ضمنها تهيئة الغابة الحضرية المجاورة للملعب الكبير لأكادير التي سبق تشجيرها في دورة سابقة للمراثون ، حيث سيتم خلال هذه الدورة تهيئة مطاف للعدو الريفي وسط هذه الغابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد