استنفار أمني بحي الهدى بأكادير بسبب شعارات تدعو لمناصرة داعش

علمت “آخر ساعة” من مصادر محلية بحي الهدى بمدينة أكادير أن كتابات تدعو لمناصر تنظيم داعش الارهابي خلفت استنفارا أمنيا بعد اكتشاف هذه الكتابات على جدران مؤسستين للتعليم العمومي، والفاعل أحد أبناء عائلة ميسورة بالمدينة قيل أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

وأفادت المصادر نفسها أن عدد من المواطنين عاينوا  كتابات متطرفة، زوال يوم الاثنين 2 ابريل الجاري، على جدار الثانوية التأهيلية  أجدير ومدرسة الأدارسة الابتدائية بحي الهدى، تدعوا الى مناصرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” مما أحدث حالة استنفار في صفوف مختلف الأجهزة الأمنية بأكادير.

وعلمت الجريدة كذلك أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن توقيف الفاعل، والذي لم يكن سوى شاب يبلغ من العمر 22 سنة، وينحدر من أسرة ميسورة بأكادير، وتبين من خلال التحقيق معه أنه يعاني من اضطرابات عقلية، وقد تم إحالته على المستشفى الاقليمي للأمراض العقلية بمدينة إنزكان لإخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامة قواه العقلية،  في الوقت الذي قامت فيه مصالح النظافة بمسح وإزالة الشعارات عن الجدران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد