“قضايا الهجرة والمهاجرين والبحث عن سبل إدماجهم في مخططات التنمية المحلية” موضوع لقاء باكادير

احتضن مقر مجلس جهة سوس ماسة بتاريخ 14 و15 مارس 2018 يومين دراسيين من تنظيم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة ، خصصا لمناقشة قضايا الهجرة والمهاجرين والبحث عن سبل إدماجهم في مخططات التنمية المحلية.
ويأتي تنظيم هذين اليومين الدراسيين في إطار الشراكة التي تجمع الوزارة الوصية و مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب حول مشروع إدماج السياسات المتعلقة بالهجرة في التنمية السوسيو اقتصادية على المستوى الجهوي و المحلي.
و انكب المشاركون في هذين اليومين على تشخيص و ضيعة المهاجرين من المغاربة المقيمين بالخارج و كذا المهاجرين المسوية وضعيتهم قصد الخروج بتصور و برنامج عمل للدفع نحو مأسسة حضور قضايا الهجرة في المجالس الجهوية و في السياسات العمومية.
وعرف اليومين أيضا تنظيم ورشات تكوينية تهم مجموعة من المواضيع ذات علاقة بالهجرة ينشطها خبراء قضايا الهجرة بمشاركة كل الفاعلين المعنيين على الصعيد الجهوي من المنتخبين، والجمعيات و الهيئات العاملة في مجال الهجرة، و ممثلوا الإدارات و المصالح الخارجية على المستوى الجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد