البشير احشموض يتضامن مع تجار سوق ثلاثاء انزكان ويطالب بفتح تحقيق واعادة النظر في هذه الاسواق

البشير احشموض عضو غرفة التجارة والخدمات بأكادير

اصدر البشير احشموضعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة سوس ماسة.رئيس اللجنة الادارية للنقابة الوطنية للتجار و المهنين بيانا تضامنيا مع تجار سوق ثلاثاء انزكان اثر الحريق اتى على عدد من المحلات وخلف خسائر فادحة مادية ..

***البيان التضامني كما توصل به الموقع  ***

‎على إثر الحريق الذي شب في سوق الثلاثاء بإنزكان ليلة أمس الجمعة 16 مارس 2018 ، اعلن عن تضامني الكامل مع التجار المتضررين بسوق الثلاثاء ، كما ابدي أسفي للخسائر الفادحة التي لحقت بهم ، و أطلب من الجهات المختصة فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على الأسباب الحقيقية التي سببت الحريق المذكور.
كما اطلب من السلطات الإقليمية و المحلية والإدارية و المنتخبة إعادة النظر في وضعية الاسواق التجارية المتواجدة بمدينة انزكان.
مدينة انزكان تملك كل الإمكانيات البشرية و المادية و اللوجيستيكية لأكبر مركز تجاري وطنيّا و قاريا لو تظافرت كل جهود المسؤلين و على رأسهم ممثل الدولة و المجلس الجماعي.
العمل على توفير شروط السلامة و الوقاية من الكوارت داخل سوق التلاثاء وأسواق اخرى عبر النقود الترابي للإقليم انزكان ايت ملول لأن الأمر لم يعد يستحمل الاستمرار و الاستقرار في العشوائية الحالية وعدم التنظيم.
على الجميع ان يتحمل مسؤوليته كفانا من التسامح و الريع و ارضاء الخواطر و احتلال الملك العام بقرار او بدون قرار.
مدينة انزكان لم تعد تتحمل تسليم رخص إحتلال الملك العام كفا من هذا النوع من الريع لكسب الأصوات الانتخابية!
الدولة تتوفر على إمكانيات مالية كبيرة لهيكلة المناطق التجارية و الصناعية، على المجالس المنتخبة اللجوء اليها بذل اللجؤ الى استعمال الطرق الترقيعية القديمة. على الدولة و على رأسها السلطات المحلية و الإقليمية والأمنية مساعدة المجالس المنتخبة و القطاع الخاص لإخراج مدينة انزكان من الفوضى و العشوائية الذي تعيش فيه و الضرب بيد من الحديد لكل من تسول له نفسه عرقلة إنجاز هذه المشاريع التنموية بدعوى الدفاع عن حقوق التجار و المهنيين.
اذا تعلق الأمر بالتجار و المهنيين الذين يؤدون واجباتهم الضريبة و الجماعية إستشارة مؤسسة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات ممثلهم القانوني و الدستوري إلزامي وواجب.
وللاستجابة لهذه التحديات مدينة انزكان بحاجة إلى ارادة سياسية شجاعة لإعادة هيكلتها و تصحيح الأخطاء العمرانية المرتكبة عبر الزمان لان عاصمة كسيمة تستحق الأفضل. تاريخ و أبناء عاصمة كسيمة يستحقون احسن من الوضع الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد