فضائح كتاب ” جهة سوس ماسة ” في المجال الرياضي

 

تتواصل الفعاليات الجهوية بجهة سوس ماسة في فضح ما جاء في كتاب وزع اثناء الندوة التي نظمها مجلس الجهة مؤخرا ..وهنا ما كتبه الزملاء في موقع مشاهد الرياضية حول ما جاء في الكتاب / الفضيحة في المجال الرياضي :

“تفاجأ المشاركون في الندوة المنظمة من طرف المجلس الجهوي لسوس ماسة حول “الجهوية المتقدمة” يوم أمس الخميس 15 مارس 2018 بالقاعة الكبرى لولاية الجهة، بكثرة الأخطاء المعرفية الواردة في الكتاب الموزع على المشاركين والمدعوين للندوة و المخصص لجهة سوس ماسة في إطار سلسلة تحمل إسم ”دفاتر الجهوية” أشرف عليها حسب الغلاف الأستاذ محمد عبد الرحمان برادة، بمعية الأساتذة رحمة بورقية وامحمد الضريف وادريس الكراوي ومحمد الحجوي باعتبارهم أعضاء اللجنة العلمية المشرفة على الكتاب.

الجانب الرياضي لم يسلم كغيره من الأخطاء ومنها ما ورد بالصفحة 180 والتي تضمنت جدولا إحصائيا بالتجهيزات الرياضية بجهة سوس ماسة سنة 2011 ، والصورة رفقته لهذا الجدول الذي أشار أصحاب الكتاب ان المعطيات الواردة به من المندوبية السامية للتخطيط سنة 2015 ، وعلى سبيل المثال فقط فالجدول يشير أن عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول لا تتوفران على أي ملعب لكرة القدم ، فأين ياترى تلعب كل أندية العمالتين ومنهما طبعا ممثلي الجهة بالبطولة الاحترافية حسنية أكادير وأولمبيك الدشيرة ، هذا في الوقت الذي يشير الجدول الى توفر اقليم تارودانت على 12 ملعبا لكرة القدم و وجود 10 ملاعب باقليم اشتوكة ايت باها و 7 باقليم طاطا، ومن المفارقات أيضا أن الجدول يشير الى توفر اقليم اشتوكة ايت باها على ثلاث قاعات مغطاة .
( الصورة رفقة المقال توضح للعارفين بالمجال الرياضي بالجهة حجم الأخطاء التي يروج لها الكتاب ” التحفة ” ). معطيات وارقام خاطئة تساهم الجهة بتوزيع هذا الكتاب في الترويج لها فمن يتحمل المسؤولية في ذلك* ؟”

  • مقال الموقع مشاهد رياضة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد