الجامعة الصيفية تحتفي بالدكاترة الجدد في الدراسات الأمازيغية

     بعد نجاح اللقاء الأول للدكاترة الجدد في الدراسات الأمازيغية المنضم السنة الماضية (2017)، وبعد استحسان الجميع لهذه البادرة التي تسعى لتشجيع الطلبة على إتمام الدراسات العليا، تنضم الجامعة الصيفية لأكادير (تأسست سنة 1979) اللقاء الثاني للدكاترة الجدد بتنسيق مع فريق البحث في الثقافة واللغة الأمازيغية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير وذلك بفضاء الإنسانيات التابع لنفس الكلية ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال. وسيعرف هذا اللقاء مشاركة بعض الطلبة الباحثين الذين ناقشوا مؤخرا أطروحاتهم في أحد الميادين المرتبطة باللغة والثقافة والمجتمع الأمازيغي.  وسيعرف هذا اللقاء بعد الجلسة الافتتاحية تقديم عروض من طرف كل من رشيد جدال، الذي أنجز أطروحة حول الأدب الأمازيغي ويوسف توفيق الذي ناقش دكتوراه حول نفس الموضوع وفاطمة أوعسو، التي حصلت على دكتوراه بعد مناقشتها لبحث حول التقسيم الإداري لسوس في فترة الحماية الفرنسية ثم تيليلا منتصرالتي أنجزت أطروحة حول الإعلام الأمازيغي.

  نشير إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة للتعريف بالأطاريح الجديدة في مجال الأمازيغية وفق مقاربات مختلفة ومناقشة وضعية وآفاق البحث الأكاديمي في مجال الدراسات الأمازيغية خاصة بعد التحولات الكبرى التي عرفها هذا المجال مند تأسيس شعب للدراسات الأمازيغية في الجامعة المغربية والاعتراف الدستوري بالأمازيغية لغة رسمية في دستور 2011. خلال هذا اللقاء ستقدم شواهد تقديرية للمشاركين و ستهدي الجامعة الصيفية إصداراتها لجامعة ابن زهر لتوزيعها على مكتبات المؤسسات الستة عشر التابعة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد