لقطع يرأس لجنة تحكيم مهرجان السينما والتاريخ بتارودانت

اللجنة تضم إلى جانب عبد القادر لقطع ثريا جبران وعمر حلي وندى غانم وبيار هينري دولو

اختار منظمو الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت، المخرج المغربي، عبد القادر لقطع، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الطويلة المبرمجة في إطار الدورة الأولى للمهرجان المقرر تنظيمها من 16 إلى 21 ابريل 2018.

وأفاد بلاغ لـ”جمعية الأطلسين للثقافة والفكر والفنون” بتارودانت، الجهة المنظمة للمهرجان، أن لجنة تحكيم هذه التظاهرة السينمائية الدولية تضم من وزيرة الثقافة السابقة، الفنانة المقتدرة ثريا جبران، إلى جانب الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر.

أما من خارج المغرب، فإن اللجنة تضم المنتجة والمخرجة اللبنانية ندى غانم، إضافة إلى السينمائي بيار هينري دولو، مدير مهرجان الفيلم التاريخي بمدينة بوساك الفرنسية.

وحسب المصدر نفسه، فإن الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت، التي اتخذت “سينما المقاومة” تيمة لها، ستحتفي باسمين بارزين في المشهد السينمائي المغربي وهما الفنانة نعيمة لمشرقي، والمخرج حكيم بلعباس، اللذان سيتم تكريمهما على التوالي خلال حفلي افتتاح واختتام المهرجان.

وستتبارى في المسابقة الدولية المبرمجة ضمن فعاليات المهرجان 8 أفلام طويلة مغربية وأجنبية تناولت، من منظور سينمائي، أحداثا أو قضايا تاريخية، وذلك من أجل الظفر بخمس جوائز وهي “الجائزة الكبرى لتارودانت”، و”جائزة لجنة التحكيم”، و”جائزة الفنان العالمي كلاوديو برافو للتميز الفني”، و”جائزة أفضل سيناريو”، و”جائزة أحسن دور”.

وعلاوة عن هذه الجوائز المقررة ضمن المسابقة الدولية، فقد سبق لإدارة المهرجان أن أعلنت عن تنظيم مسابقة خاصة بسيناريو الفيلم التاريخي تحمل اسم الأديب المغربي الراحل محمد خير الدين، ويرأس لجنة تحكيم هذه المسابقة الدكتور أحمد مسعاية، المدير السابق للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد