من تنظيم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية يوم تواصلي حول فرص الاستثمار المتاحة في القطاع بجهة سوس ماسة

نظمت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية و بدعم من شركائها المؤسساتيين يوم الإثنين 12 فبراير  2018، يوما تواصليا حول فرص الاستثمار المتاحة في قطاع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي في أعقاب طلبي إبداء الاهتمام اللذين أطلقتهما الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية لفائدة المستثمرين بشأن تطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة.

وأكدت الوكالة الوطنية لتنمية الأحياء البحرية أن الاهتمام بهذا القطاع من طرف المستثمرين والمقاولين الشباب بالجهة اصبح ملحا وهو الذي يتوفر على مؤهلات طبيعية  تمتد على 4110 هكتار، وإنتاج مستهدف حجمه  80790 طن.

وقد عقد لقاء تواصلي بولاية جهة سوس ماسة ، بحضور السيدة مباركة بوعيدة كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات المكلفة بالصيد البحري و والي جهة سوس ماسة وممثل الوكالة الوطنية لتنمية الاحياء البحرية و رئيس الجهة وعامل شتوكة ايت بها وعامل انزكان ايت ملول  وكانت مناسبة لتسليط الضوء على مؤهلات الجهة وفرص الاستثمار بالقطاع المائي، والحصول على المعلومات المتعلقة بالاجراءات الادارية من خلال التواصل المباشر مع ممثلي الوكالة وشركائها، الذين وضعوا تجربتهم وخبرتهم رهن إشارة الجميع

كما مكن هذا اللقاء المستثمرين الشباب المهتمين بقطاع تربية الأحياء البحرية من تبادل الآراء مع ممثلي الوكالة وشركائها  والحصول على المعلومات الإدارية و القانونية و المعطيات التقنية و الاقتصادية حسب سلسلة الانتاج التي تثير اهتمامهم،  وذلك على شكل لقاء مباشرلتمكينهم من التعرف على مجمل المراحل التي يجب اتباعها لإعداد مشروع من أجل العمل المشترك على بناء قطاع مستدام لتربية الأحياء البحرية والإسهام في تنويع اقتصاد إقليم أكادير خصوصا، وجهة سوس ماسة عموما.

كان اللقاء ناجحا حيث استطاعت الجمعيات العاملة في قطاع البحر من التفاعل مع مختلف المشاريع التي يمكن ان تنجزها وتبديد المخاوف التي كانت تحوم حول الشباب للمغامرة والاسثتمار في قطاع الاحياء البحرية التي تعد من بين المؤشرات المستقبلية لخلق فرص للشغل ومشاريع مذرة للدخل في مختلف مناطق جهةسوس ماسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعريف بإمكانات ومؤهلات جهة سوس ماسة

 

تمثل جهة سوس- ماسة،  في

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد