اقليم تارودانت : تاسيس فرع للجمعية الاقليمية لدوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان

في اطار ار ساء وتاسيس فروع الجمعية الاقليمية لدوي الحقوق و مستغلي مجال الاركان باقليم تارودانت انعقد يوم السبت 3 فبراير 2018 جمع عام بالمركز الاجتماعي للقرب بجماعة ارزان ودلك لتاسيس فرع لها على صعيد جماعات (ارزان؛توغمرت والمهارة) باشراف من الحسين بوالرحيم رءيس الجمعية الاقليمية لدوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان لاقليم تارودانت ، وحضور اعضاء من هده الجمعية وممثلي جمعيات وتعاونيات مهتمة بالاركان وحضور وازن لدوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان بالمنطقة .
وتناول برنامج هدا الاجتماع كلمة افتتاحية لرءيسة التعاونية النسوية تزريت للاركان بارزان السيدة لطيفة ايت عبو، ثم عرض مفصل للحسين بو الرحيم تطرق فيه الى رغبة الجمعية الاقليمية لدوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان في التواصل مع دوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان بهدف الحد من الاكرهات ( الرعي الجاءر …الخ والتحديات( نقص في الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية المحافظة على شجرة الاركان والبيءة عامة الخ ) كما تناول دور الجمعية في المساهمة في تاطير دوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان للاستفادة من البرامج والمشاريع التنموية بالمنطقة .
وبعد مداخلة للسيد العربي بوكريم عضو الجمعية و الاجابة على تساؤلات الحضور بما يفيد ان هدا الاجتماع يصب في استراتيجية الدولة التي تهدف الى تنظيم سلسلة انتاج الاركان وتجميعه وتسويقه وايضا المساهمة في المحافظة على شجرة الاركان وتخليفها ولتحقيق دلك وجب تعبءة دوي الحقوق ومستغلي مجال الاركان بالمنطقة وتنظيمهم في اطار جمعية تمثل فر ع للجمعية الاقليمية على صعيد جماعات(، ارزان،توغمرت والمهارة) وبعد تقديم الترشيحات للكتب المسير لهدا الفرع
اسفرت العملية على انتخاب السيدة لطيفة ايت عبو رءيسة لهدا الفرع وتضمت تشكيلة مكتبها 11 عضوا يضم 4 اعضاء بجماعة ارزان و4اعضاء بجماعة توغمرت و3اعضاء عن جماعة المهارة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد