فرنسا / باريس : المجلس الجهوي ليل دوفرانس يستضيف جمعية الجامعة الصيفية لأكادير

الحسين بويعقوبي رئيس الجامعة الصيفية مع أعضاء من المجلس الجهوي ليل دوفرنس

على هامش الاستقبال الذي خصصته السيدة فاليري بيكريس، رئيسة المجلس الجهوي ليل دوفرانس (باريس وضواحيها) بمقر المجلس بباريس لتقديم التهاني بمناسبة رأس السنة خصص بعض أعضاء المجلس لقاء خاصا مع الجامعة الصيفية لأكادير في شخص رئيسها الأستاذ الحسين بويعقوبي. وقد حضر اللقاء كل من السادة لودوفيش طورو، رئيس بلدية كوربون وعضو المجلس الجهوي ليل دوفرانس والسيد مصطفى السعدي عضو نفس المجلس والسيدة بلوندين كويل، سكريتيرة مجموعة منتخبي اتحاد الديمقراطيين والمستقلين. وقد تمحور اللقاء أساسا حول جهة سوس ماسة ودينامية مجتمعها المدني وتطور القضية الأمازيغية بالمغرب وامكانية التعاون حول مشاريع مشتركة. كما كان اللقاء فرصة للتعريف بجمعية الجامعة الصيفية وتاريخها الطويل ومجالات اهتمامها خاصة وأنها تستعد للاحتفال بذكرى تأسيسها الأربعين.

في هذا الإطار أعرب أعضاء المجلس عن رغبتهم في التفكير في سبل التعاون مع جهة سوس ماسة خاصة وأن أغلب المهاجرين المغاربة المستقرين بباريس ونواحيها ينحدرون من هذه المنطقة كما أكدوا استعدادهم للدخول في مشاريع شراكة مع الجامعة الصيفية بتنسيق مع جمعيات فرنسية ك”تنسيقية أمازيغ فرنسا” ذات الاهتمامات المشتركة. ومن المحتمل جدا أن يقوم هؤلاء المنتخبون بزيارة لأكادير في غضون شهر أبريل المقبل للتعرف أكثر على هذه المدينة وجهة سوس ماسة عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد