التجمع العالمي الأمازيغي يراسل بوتفليقة من أجل فتح الحدود مع المغرب


من التجمع العالمي الأمازيغي إلى السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية

الموضوع: طلب فتح الحدود المغلقة بين المغرب والجزائر، بعد التحية و السلام،

سعادة الرئيس

بداية لا نريد ان نفوت فرصة تقديم الشكر و الامتنان لفخامتكم بما حققتموه من انجازات مهمة لصالح القضية الامازيغية في الآونة الاخيرة، خصوصا ما أقدمتم عليه من اعتراف برأس السنة الامازيغية وإقراره عيدا وطنيا وعطلة رسمية مؤدى عنها، و ما تلاها من إنجازات أخرى لا تقل أهمية و نخص بالذكر أوامركم بتخصيص خطبة الجمعة ليوم 12 يناير2018 للسنة الامازيغية مع التذكير بمدى ارتباطها بتاريخ الجزائر والجزائريين، كذلك إصدار بيان باللغة الامازيغية من طرف حكومتكم مؤكدين من خلاله على امازيغية الجزائر والجزائريين، دون أن ننسى إصراركم على الإسراع بإنشاء أكاديمية خاصة بتطوير والنهوض باللغة الامازيغية والعمل على إدراجها  في أسلاك التربية والتعليم شأنها في ذلك شأن اللغة العربية.

فخامة الرئيس،

كل هذا الانفتاح الذي أبنتم عنه اتجاه المطالب الأمازيغية في بداية السنة الجديدة 2968، نتمنى أن يستمر إلى أن يتوج  بفتح الحدود المغلقة بين الدولتين الجارتين المغرب والجزائر، والمساهمة في لم شمل العائلات الممزقة بين البلدين الشقيقين، وإعادة بناء العلاقات الأخوية التي تربط شعوب شمال أفريقيا منذ زمن طويل، ومع إمكانية التنقل في الوطن الواحد، الممتد على طول شمال أفريقيا، بكل حرية و اطمئنان.

وبنفس المناسبة، سعادة الرئيس، لا نريد ان نفوت علينا هذه الفرصة لمطالبتكم بإطلاق سراح كل معتقلي القضية الامازيغية وعلى رأسهم المعتقلين على خلفية أحداث تغردايت ووقف ملاحقة باقي نشطاء الحركة الامازيغية داخل الجزائر وخارجها.

وفي انتظار ردّكم الإيجابي تقبلوا منّا فائق التقدير

التجمع العالمي الأمازيغي// الرئيس الدولي: رشيد الراخا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد