أخبار الرياضة

الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية ،الرشاقة البدنية،الهيب هوب والاساليب المماثلة تدحض العنف في الوسط المدرسي

في خطوة تروم إلى العمل على دحض الأفكار والسلوكيات العدوانية خصوصا بالوسط المدرسي الذي أضحى مصدرا للعديد من مظاهر العنف بين مختلف مكونات المنظومة التعليمية، وإيمانا منا بأن الرياضة قاطرة لاحتواء مختلف أنواع العنف ووسيلة فعالة لتربية الناشئة على نبذها، تنظم الجامعة يوما رياضيا تحت شعار: “بنفس رياضي لا للعنف المدرسي”.

وستنظم هذه التظاهرة الرياضية يوم الأحد 21 يناير بقاعة العيساوي بمدينة الرباط، وستكون مفتوحة في وجه عموم الطلبة والمتمدرسين بمختلف المؤسسات التعليمية للاستفادة من الدروس المجانية في الأيروبيك والهيب هوب.

وتسعى الجامعة من خلال تنظيم هذا اليوم الرياضي إلى توفير مجال مناسب للتلميذ لتفريغ إمكاناته وتنميتها في الجانب الرياضي، والتعبير عنها بطرق بعيدة عن مظاهر العنف، ناهيك عن تشجيعه على استثمار طاقاته السلبية الناتجة عن اضطرابات نفسية في التمارين الرياضية التي ستشكل له هروبا آمنا من المشاكل التي يعاني منها.

وتهدف الجامعة إلى توظيف المنظومة الرياضية للتصدي لمختلف مظاهر العنف المدرسي، واتخاذها كوسيلة فعالة لترسيخ القيم الإنسانية النبيلة في سلوك التلميذ مع التقيد بضوابط الالتزام والانضباط واحترام الواجبات، مما سيضمن سيرورة آمنة للعملية التعليمية داخل الفصول الدراسية.

كما أن الجامعة ستفتح أبوابها لجميع المشاركين في هذه التظاهرة واللذين لديهم اهتمام بالأيروبيك والهيب هوب للاستفادة مجانا من التداريب والتكوينات الوطنية التي تنظمها الجامعة، مع الحصول على شواهد المشاركة، في بادرة ستمكن التلميذ من جعله شريكا وعنصرا فعالا وقادرا على الاندماج في محيطه، وضمانا لاستمرارية استثمار طاقاته وإمكانياته في هذه الأصناف الرياضية.

وتهيب الجامعة إلى علم الراغبين في المشاركة في هذا اليوم الرياضي المجاني المنظم بشراكة مع جمعية قدماء تلاميذ ثانوية دار السلام ومجلس مقاطعة اليوسفية، أنه سينظم يوم الأحد 21 يناير، من الساعة 10h صباحا إلى الساعة 18h مساءا بقاعة العيساوي بمدينة الرباط.

 

Show More

مقالات مرتبطة

Close