أخبار الثقافة والفن

بلاغ ملتقى إيسوراف السابع في التكوين السينمائي :

تحت شعار : “النقد السينمائي آلية لتقويم الممارسة السينمائية الأمازيغية” ، تعتزم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير ، تنظيم (ملتقى إيسوراف السابع في التكوين السينمائي)، دورة الفنانة الزاهية الزهري، وذلك أيام 15، 16، و17 فبراير 2018 . (سيتم نشر البرنامج والفضاءات لاحقا).
وتتضمن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبدعم من جماعة أكادير:
دورات تكوينية في مجالات : التحليل السينمائي الجامعي
ـ التحليل السينمائي الصحفي
ـ كيف تنجر ربورطاجا ؟
ـ كيف تصبح مشهورا في اليوتيوب.
وبتنسيق مع نادي أمزوار بشعبة الدراسات الأمازيغية كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة ابن زهر، سيتم تنظيم ورشتين في :
ـ أي دور لمساعد المخرج في العملية الإنتاجية السينمائية .
ـ تنشيط المهرجانات والحفلات والبرامج التلفزية ، الأسس والأساليب
كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة في موضوع : “النقد السينمائي آلية لتقويم الممارسة السينمائية الأمازيغية” بتنسيق مع شعبة الإجازة المهنية في الكتابة والتحليل السينمائي والسمعي البصري، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة ابن زهر.
كما سيعرف الملتقى أنشطة أخرى موازية ، تتمثل في : ماستر كلاص مع الفنانة الزاهية الزهري للتعرف على تجربتها الفنية. وكذا عرض فيلم .
وسيتوج الملتقى بأمسية فنية سينمائية وموسيقية وكوميدية، تحييها فرق موسيقية محلية وكذا تتويج الفائز بالنسخة الثانية من المسابقة الوطنية في كتابة السيناريو (أشكات د أد نارا). وكذا الاحتفاء بشخصية الدورة .
وقد اختارت الجمعية الفنانة الزاهية الزهري، لكونها تجربة فنية أمازيغية غنية، راكمت تجربة كبيرة في مجال التمثيل والحضور على مستويات عدة، انطلاقا من أفلام الفيديو والأفلام التلفزية وكذا السينمائية، بالإضافة إلى حضورها المسرحي ومشاركتها في برامج مختلفة ومتنوعة .
للمشاركة في الورشات التكوينية ، يرجى بعث طلب في الموضوع على البريد الإلكتروني : isouraf.info@gmail.com
أو الاتصال على الرقم التالي : واتساب .. 0664037204

مقالات مرتبطة

Close