حجز 8 أطنان من “الماحيا” بتارودانت واشتوكة

علمت آخر ساعة من مصادرها أن عناصر الدرك بكل من تارودانت واشتوكة أيت باها أحبطوا عمليتين لترويج المادة المسكرة ماحيا، كان المشتبه فيه يستعدون لتوزيعها بمناسبة الاحتفالات السنة الميلادية الجديدة.

وهكذا حسب المصادر المذكورة تمكن  القائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي بتارودانت من حجز أزيد من 5 طن من الماحيا وسط ضيعة فلاحية بجماعة  اولاد عيسى وتوقيف متلبسون بالدعارة والفساد.

وأوضحت المصادر أن القائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي بتارودانت وبمساعدة قائد مركز اولاد برحيل ومجموعة من عناصر الدرك، اقتحموا بشكل مباغت، في السادسة من صباح  يومه الاحد 31 دجنبر2017 ، مصنعا كبيرا لمادة الماحيا بمزرعة بالجماعة المذكورة وحجزوا كمية هائلة من المادة  تصل الى أكثر من  5 طن، كانت معدة للترويج ليلة راس العام بمختلف مناطق الإقليم بالإضافة إلى مجموعة من المعدات و الآليات التي تستخدم في صناعتها، بالإضافة إلى توقيف سبعة أشخاص منهم امرأتين وخمسة أشخاص متلبسون بالدعارة في ليلة حمراء داخل  المزرعة المذكورة، وأحالوا الجميع على سجن تارودانت لاستكمال التحقيقات وتقديمهم أمام النيابة العامة وعرضهم على القضاء.

وبإقليم اشتوكة ايت باها، قالت المصادر، أن مصالح الدرك الملكي لبيوكرى، حجزت نفس اليوم، ثلاثة أطنان من مسكر الماحيا  معدة للترويج، وطنين من التين المخمر.

وأوضحت المصادر أن عناصر الدرك، تحت إشراف النيابة العامة بابتدائية إنزكان، وعلى إثر إخبارية توصلت بها حول إعداد منزل كمصنع سري لتقطير مسكر الماحيا، دهموا منزلا  بدوار “آيت مولود”، التابع لنفوذ الجماعة الترابية واد الصفا باشتوكة أيت باها،  وأسفرت المداهمة عن حجز الكمية المذكورة، وأكدت  المصادر أن البحث جاري من أجل توقيف المتهمين وراء إعداد هذا المعمل السري لتقطير الماحيا، والذين أفضت التحريات الأولية إلى التعرف عليه من خلال تحديد هوياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد