نور الدين مفتاح : “تراجع البعد التنموي بأكادير الكبير له انعكاسات سلبية على الإعلام والصحافة الجهوية.”

نور الدين مفتاح والمدير الجهوي لقطاع الاتصال مع المشاركين في اللقاء

عبد النبي جوغو//

أكد نور الدين مفتاح، رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف، أن الإعلام الجهوي يعيش مشاكل حقيقية أصبح من الضروري إيجاد حلول لها بالموازاة مع الإصلاح الجديد المرتقب والذي يهدد الصحافة الإلكترونية. على المستوى الوطني عموما . مشيرا في ذات الوقت إلى أجواء الكآبة وتراجع البعد التنموي بأكادير الكبير والذي كانت له انعكاسات سلبية على الإعلام الجهوي بجهة سوس ماسة .
كان ذلك في اللقاء التواصلي الذي نظمته المديرية الجهوية للثقافة والاتصال لفائدة الطلبة والإعلاميين بجهة سوس ماسة حول تنزيل مدونة الصحافة والنشر وتأهيل المقولات الإعلامية الجهوية .
وكان هذا اللقاء الجهوي مناسبة للتداول والنقاش وطرح مختلف الإشكالات والمعيقات القانونية للصحافة الإلكترونية من قبل عدد من المراسلين والإعلاميين المشاركين ميزها طابع الإحباط لما ألت إليه الأوضاع الإعلامية بالجهة عموما .
وقدم مفتاح مجموعة من التوضيحات والاستفسارات همت جانب الدعم العمومي للجرائد والصحف، وكذا صعوبات الملائمة وعلاقتها ببطاقة الصحافة المهنية، إلى جانب الهياكل التنظيمية للمجلس الوطني للصحافة وأدواره الطلائعية.
والتمس نور الدين مفتاح خلال هذا المناسبة التواصلية من جميع الفاعلين الإعلاميين بجهة سوس ماسة أن تتضافر جهودهم من أجل تحسين هذه المهنة في الجهة استعدادا لمواجهة التحديات المستقبلية القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد