مهرجان أجيال الوطني للمسرح في نسخته الرابعة ببيوكرى

أعلنت إدارة مهرجان ” أجيال الوطني للمسرح ” ، عن الموعد الرسمي المقرر لانطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان ، والذي سيقام حفل افتتاحه يوم الخميس 07 دجنبر 2017 ، بمدينة بيوكرى ، حاضرة إقليم اشتوكة أيت باها.

واستقبل المهرجان ملفات عروض مسرحية قوية في الإخراج والإبداع من مختلف جهات المملكة ، حيث يرتقب أن تتنافس على جوائز هذه الدورة التي ستلتئم بشأنها لجنة تحكيم تتألف من نخبة الفنانين المسرحيين والمتخصصين في مجال أبو الفنون.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الذي تمتد أنشطته إلى يوم 10 من الشهر ذاته، يروم إلى رعاية الحركة المسرحية وتكريم بعض روادها ، وخلق فرص جديدة خلاقة للمبدعين ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين المبدعين والتواصل بينهم في إطار تعزيز وحدة الثقافة المسرحية ، من خلال إقامة مجموعة من الورشات التكوينية تلامس مقومات إعداد الممثل وتقنيات السينوغرافيا ، فضلا عن تنظيم مائدة مستديرة حول واقع المسرح ورهانات المهتمين به من الشباب ومختلف الفاعلين والمهتمين

وسيشكل ، كذلك، هذا المهرجان قيمة مضافة في تعزيز دور ” مسرح الشارع ” كشكل تمثيلي وعرض مفتوح أمام عموم الجمهور في إطار الانفتاح على أوسع شريحة مستهدفة بهذا الإبداع ، من خلال إقامة عرض مبرمج لهذه الغاية خارج القاعات التقليدية وفي الهواء الطلق ، بالقرب من الجمهور العريض ، كشكل آخر من التجديد في البرمجة الفنية للمهرجان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد