أخبار العالم

جميلات المغرب ينبهرن بجمال ورزازات

وقع الاختيار على مدينة ورزازات لتنظيم الانتقاء النهائي لممثلة المملكة المغربية بتظاهرة “2018 Miss Arab Word ” وذلك على مدى يومي 21 و22 نونبر الجاري، قصد تمثيل المغرب بالمسابقة المزعم تنظيمها بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 16 دجنبر 2017.

و قد انبهرت لجنة الانتقاء و متباريات هذه التظاهرة بجمالية ورزازات و ضواحيها و طيبوبة سكانها بعدما قامت اللجنة المنظمة بجولة شاملة لجميع المعالم و المؤسسات السياحية التي تزخر بها المنطقة و التي تثمثل في أضخم الاستوديوهات لتصوير السينمائي‚ الواحات و القصبات كقصبة تاوريرتالمعروف بالمبنى التاريخي لورزازات وتعتبرمن المآثر الوطنية بالمغرب،

و قصر ايت بن حدو الذي أدرجته منظمةالأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة UNESCO  ضمن التراث الإنساني العالمي سنة 1987. كما أنها وجهة بارزة لأكبر المنتجين و المخرجين و صناع الأفلام  السينمائية حيثاستعملتفي أنجح الأفلام في تاريخ السينما العالمية، مثل فيلم꞉”المصارع Gladiator”، “بابا Babel” ،”لورانس العرب Lawrence Of Arabia” ، “أمير الفرس Prince Of Persia” و… القائمة لاتعد.

على لسان اللجنة المنظمة كان اختيار مدينة ورزازات لاحتضان هذه التظاهرة ناجحا لموقعها السياحي العالمي و تنظيمها المحكم  ووعي المسؤولين بفوائد الأنشطة الفنية على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي.

مقالات مرتبطة

Close