أكادير : تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات الفاعلة في مجال الامازيغية


انطلقت صباح يوم الاثنين 13 نونبر 2017 الدورة التكوينية للجمعيات الفاعلة في مجال الامازيغية بنادي المدرس بمدينة أكادير ؛ بعد الجلسة الافتتاحية التي عرفت تقديم المشاركين في الدورة القى رئيس جمعية الجامعة الصيفية لاكادير الحسين بويعقوبي كلمة رحب من خلالها بالمشاركين وقدم الخطوط العريضة لبرنامج التكوين مذكرا أن الدورة ستكون متميزة اولا بكونها الاولى من نوعها بالنسبة للجامعة الصيفية وثانية لكونها مخصصة للفاعلين في مجال الامازيغية ثالثا لكونها ستكون مؤطرة من طرف عدد من الفاعلين يجمعون بين التكوين النظري والعمل الميداني .
وكانت اولى المداخلات مخصصة لموضوع الامازيغية وحقوق الانسان من تأطير التجاني الهمزاوي تليها مداخلة ثانية للمحامي الحسين بكار السباعي.
ومن المنتظر ان تعرف الدورة التكوينية على مدى 4 ايام؛ من الاثنين 13  الى يوم الخميس 16 منه؛  مداخلات كل من الحسن باكريم حول التواصل الجمعوي وخالد العيوض حول تدبير الازمات واحمد ايت ايدر حول المخيمات الصيفية والكتابة باللغة الامازيغية لمحمد اكنوض وكيفية بناء المشاريع مع ميلود ازرهون والتدبير المالي مع لحسن بومهدي وتنشيط ورشات الاطفال باللغة الامازيغية لمصطفى لعسكار وتاريخ العمل الجمعوي الامازيغي مع رشيد الحاحي واخذ الكلمة او المداخلات الجمعوية مع لطيفة الغبدلاوي.
على أن يتم اختتام الدورة بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين بعد زوال يوم الخميس 16 نونبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد