أخنوش يواصل الاستقطاب من داخل البام بسوس: بعد الولاف جاء دور مشارك

عزيز أخنوش يواصل الاستقطاب من داخل البام بسوس

أكد مصدر مسؤول بحزب التجمع الوطني للأحرار التحاق رجل الأعمال مصطفى مشارك بحزب الحمامة. وأفاد المصدر ذاته أن مشارك قدم استقالته من الأصالة والمعاصرة، ليلتحق بحزب أخنوش. وزاد أن مشارك هو مرشح الحزب بدائرة سيدي إيفني التي ستجرى بها، انتخابات جزئية نهاية دجنبر المقبل. وبالتحاق مشارك بالأحرار، تتأكد منهجية أخنوش لاستقطاب الشخصيات الوازنة وذات المصداقية بسوس، للالتحاق بحزب الحمامة.
وجاءت استقالة مشارك من “البام” للالتحاق بالأحرار، مباشرة بعد استقالة محمد الولاف، رجل أعمال بأكادير من “الجرار” قبل الانتخابات الجزئية بأكادير ، وسحقه للعدالة والتنمية بدائرة أكادير وفوز الأحرار بمقعد إضافي.
وعلمت “الصباح” أن ترشح مشارك للانتخابات الجزئية بدائرة سيدي إيفني، يتم تداوله بقوة في أوساط رجال المال والأعمال والصالونات السياسية بأيت باعمران.
وأفادت المصادر أن مشارك يُكثر من زياراته لمنطقة ايفني استعدادا لإعلان ترشحه للانتخابات الجزئية بدائرة سيدي إيفني المقررة يوم 21 من الشهر المقبل.
ويشغل مشارك منصب رئيس الجمعية المهنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة الخاصة باستغلال المعادن، إضافة إلى أنه رئيس لجمعية المستقبل لمستغلي المقالع ورئيس للجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة بفدراليات المعادن، ويشغل أيضا مهام الكاتب العام لمؤسسة “أمل” المختصة في علاج القصور الكلوي.
يذكر أن المحكمة الدستورية ألغت مقعد محمد بلفقيه عن الاتحاد الاشتراكي، وتقررت إعادة انتخاب برلماني عن الدائرة. وتم إلغاء المقعد إثر توزيعه منشورا انتخابيا يتحدث فيه عن حصيلته البرلمانية، وبه صورة من جلسة بالبرلمان، واعتبرت المحكمة صورة البرلمان رمزا وطنيا يخالف مدونة الانتخابات.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد