” إزري الصيف أيا غربي “جديد الفنان الأمازيغي إبراهيم الحنان

طرح الفنان الأمازيغي  ابراهيم الحنان، مؤخرا، أول أغنية “سينغل” على موقع رفع الفيديوهات اليوتيوب تحمل عنوان “إزري الصيف أيا غربي”، وقد وصف الفنان ابراهيم الحنان موضوع أغنيته الجديدة وكلماتها بالمؤثرة، وأعجب بفكرتها التي تتغنى بالهجرة والغربة ومعاناتهما، خاصة أنه يعيش في الديار الفرنسية مند مدة، وسط عدد هام من المهاجرين المغاربة والأفارقة، ويعرف عن قرب مشاكلهم مع الاغتراب.

وللفنان الأمازيغي الشاب ابراهيم الحنان أغنية أخرى بعنوان “تامولايت اتيتريت” وهي أغنية عن “بنت الاصل” او “نجمة البلدة” وهي أغنيته الثانية، بعد ان حققت الاولى نجاحا كبيرا وسط الجالية المغربية المقيمة بأوروبا.

ويذكر أن إبراهيم الحنان فنان شاب أمازيغي مغربي مقيم بالخارج، اسمه الحقيقي “إبراهيم مرحوم ” ولد سنة 1980 بمدينة تيزنيت، عشق فن الغناء منذ صغره، حيت اكتسب حسا موسيقيا رهيفا بدأ مشواره الفني بمشاركته بالحفلات المدرسية. ويشار كذلك الى أن الفنان ابراهيم الحنان بدأ مشواره الفني سنة 1993، كمغني وعازف على مجموعة من الآلات الموسيقية كـ “البانجو” والطمطم” و”الدف” وغيرها.

وفي سنة 1996 أسس مجموعة غنائية باسم “مجموعة الحنان” وشارك ضمن أعضاء المجموعة منذ تأسيسها في العديد من الحفلات والسهرات والأعراس بسوس خاصة بمدينة تيزنيت. وكانت مسيرته الفنية، رغم قصرها، مهمة، كسب من خلالها مجموعة من التجارب وراكم العديد من الخبرات أهمها التواصل والتقارب مع المتلقي أو الجمهور المتتبع، كما تمكن من خلال هذه التجربة من الاندماج داخل الوسط الفني، ما جعله يستطيع الاستقلال بعطائه الفني ويرسم له أسلوبا خاصا به.

الادارة الفنية للفنان ابراهيم الحنان

سهام اورقاص

0611611732

artisteelhanane@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد