الانتخابات الجزئية:منيب وبوطوالة والعزيز يدعون المواطنين بأكادير للتصدي للفساد والمفسدين


أكادير : الحسن باكريم//
قالت نبيلة منيب الامينة العامة لليسار الاشتراكي الموحد أن المرحلة التي يعيشها المغرب تستدعي وقفة نضالية من أجل القضاء، قولا وفعلا، على الفساد والاستبداد تستدعي نشر الوعي من أجل التغيير الديمقراطي بانخراط أكبر عدد من المواطنين من أجل مغرب آخر ممكن.
وأكدت منيب وهي تتحدث في تجمع جماهيري نظمته فدرالية اليسار، يوم أمس السبت 30 شتنبر 2017 بقاعة بلدية أكادير، بمناسبة الحملة الانتخابية لإجراء انتخابات جزئية يوم 5 أكتوبر المقبل، التجمع الذي أطره الامناء العامون لأحزاب فدرالية اليسار، حيث أكدت نبيلة منيب أن فدرالية اليسار هي اليوم البديل الوحيد ضد الفساد والافساد الذي تعيشه البلاد وتزكيه أحزاب عديدة ومتعددة لوجه واحد لعملة واحدة مخزنية رجعية لنشر قيم الفساد والردة.
وأضافت منيب أن الفدرالية تأسست من أجل توحيد اليسار والانفتاح على كل القوى الحية في المغرب من حركان نسائية وحقوقية ونقابية وجمعوية وبيئية جوابا على القضايا المطروحة في المغرب ومن أجل الانتقال الديمقراطي الحقيقي واصلاح دستوري يجيب على الانتظارات السياسية والمجتمعية للمغاربة
وقالت منيب أن أبناء الريف ينتفضون اليوم وينتحرون من أجل الكرامة ولا أحد استجاب لمطالبهم العادلة، بل تم الزج بهم في السجون ونعتهم بالخوانة والانفصاليين ونحن في فدرالية اليسار نطالب بطلاق سراح جميع معتقلي حراك الريف وبدون شروط وتلبية مطالب المواطنين بالمنطقة، وأن المطلوب اليوم هو التوزيع العادل للثروة وتقليص جميع الفوارق المجالية.
وأفادت منيب أن عالم اليوم تحكمه الامبريالية المتوحشة ” الشفار الكبير ” كما سمت الولايات المتحدة الامريكية، الذي ينهب ثروات البلدان التي تعيش في ظل الفساد والاستبداد ولا تستطيع قول لا أمام الهجوم الرأسمالي الغاشم .
واختتمت منيب كلمتها بدعوة المناضلين للانخراط في الايام المتبقية من الحملة الانتخابية رغم كل الصعوبات من أجل التواصل مع المواطنين ودعوتهم للتصدي للمفسدين ونشر الوعي الديمقراطي في صفوف.
وبعد كلمة نبيلة منيب تناول الكلمة كل من علي بوطوالة الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وعبد السلام العزيز الامين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، اللذين أكدا بدورهما أهمية اللحظة السياسية بمدينة أكادير أثناء هذا الاستحقاق الانتخابي، من أجل التواصل مع المواطنين وشرح بدائل اليسار من أجل الاصلاح الديمقراطي والدفاع على حقوق الفئات الاجتماعية المتضررة من اقتصاد الريع ومن الفساد المستشري في كل بقع المغرب من جراء سياسات تراجعية في كل المجالات.
وشددا على أن فدرالية اليسار لها نائبين بمجلس النواب المغربي أبانا عن دفاعهم المستميث داخل قبة البرلمان عن المصالح الحقيقية للمغاربة وأكدا أهمية تواجد اليسار في المؤسسات والمجالس المنتخبة للمساهمة في تطوير الديمقراطية في أفق اقرار الملكية البرلمانية.
يذكر أن فدرالية اليسار تشارك في الانتخابات الجزئية بدائرة أكادير إداوتنان بتقديم مرشحها المناضل الحقوقي عبد العزيز السلامي كاتب فرع حزب الطليعة ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بأكادير، وهو من افتتح التجمع الخطابي بكلمة أكد فيها أن مشاركته في هذه الانتخابات فرصة أخرى للتواصل مع المواطنين وفرصة لفضح الوضع الذي تعيشه المنطقة من جراء سياسات رجعية تستغل المال والدين من أجل السطو على خيرات المدينة والجهة، ومهمتنا ، يوقل السلامي، هي فضح هؤلاء المتلاعبين بمصائر البلاد والعباد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد