الدورة الأولى للمهرجان الدولي لفنون الأداء بانزكان أيت ملول من 5 إلى 7 ماي 2017

تستعد عمالة انزكان أيت ملول لاحتضان  الدورة الأولى للمهرجان الدولي لفنون الأداء  ” الجداريات ذاكرة المسرح”، تحت شعار ” حينما يدعونا المسرح إلى الحوار” المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة من 5 إلى 7 ماي 2017 بالفضاءات العمومية بالدشيرة وانزكان وأيت ملول والقليعة …
وفي هذا الصدد قال رئيس جمعية دروب الفن أكادير، الدكتور محمد جلال أعراب، يتوخى هذا المهرجان تحقيق وقع وأثر على ساكنة مدن إقليم انزكان – وأيت ملول من خلال التوقعات التالية:
– خلق دينامية داخل الفضاءات العمومية وما يمكن أن يترتب عنها من انعكاسها إيجابية على المستوى السوسيو ثقافي والاقتصادي والسياحي.
– استقطاب قاعدة جماهيرية متنوعة و واسعة من خلال المشاهدة والتتبع والتفاعل والتشارك.
– تحقيق البعد الجمالي والتزيين لفضاءات المدينة من خلال فرجة الأداء والجداريات التشكيلية بالألوان والأحجام والصباغة.
– ربط الفن بالمحيط و المساهمة في التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.
من هذه الزاوية، يحاول المهرجان الدولي لفنون الأداء انزكان – أيت ملول ” الجداريات ذاكرة المسرح” أن يشتغل على فنون الأداء في المجال العمومي لاستقطاب أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة. واستثمار فضاءات انزكان – أيت ملول العمومية لإنتاج الفرجة المسرحية من جهة، ومن جهة ثانية لحفظ ذاكرة الأداء بواسطة الجداريات والألوان والصباغة. إنها عملية موازية في الفعل والأداء.
وتجدر الإشارة أن المهرجان سيكون مصدرا بكرنفال فني يجوب أهم شوارع وأزقة انزكان، ومشاركة فرق مسرح الشارع من إيطاليا وفلسطين والمغرب بالإضافة إلى المشاركة الفعالة والمهمة للفرق المسرحية والفنية بالإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد