لأول مرة بالمغرب: جامعات روسية تفتح أبوابها لطلبة أكادير – معه فديو

 

في خبر سار للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم بالجامعات الروسية في تخصصات متنوعة كالطب والهندسة والفنون والإقصاد وغيرها، وقّعت مؤسسة فونتي بأكادير اتفاقيات مع مجموعة من الجامعات والمعاهد الروسية، يتمكن بموجبها الطالب المغربي من متابعة دراسته بروسيا.

الاتفاقيات الموقعة بحسب مسئول التواصل بمؤسسة فونتي بأكادير، ترُوم تسجيل الطلبة بهذه المؤسسة لتعليمهم اللغة الروسية على يد أساتذة جامعيين من روسيا وفق نفس البرنامج المدَرّس في الجامعات الروسية، وتمنحهم شهادة جامعية تخول لهم التسجيل في التخصصات التي يرغبون فيها بالجامعات الروسية. وتقوم المؤسسة بإرشادهم ومساعدتهم وتتبعهم أثناء دراستهم بالمدن الروسية.

نفس المتحدث قال للجريدة إن الطلبة الأجانب بروسيا يدرسون اللغة الروسية سنة كاملة ثم يمتحنون فيها وبعد ذلك يلتحقون بالتخصصات المرغوبة، إلا أن هذا العرض التربوي الذي تقدمه مؤسسة فونتي ـ أكادير، يتيح للطلبة قضاء تلك السنة التمهيدية هنا بالمغرب وتدريسهم نفس البرنامج الروسي من طرف أساتذة روسين قادمين من هذه الجامعات المعنية.

وزاد بأن هذه التجربة هي الأولى من نوعها بإفريقيا، إذ يوجد نظير لها بكُوبا والبرازيل و والڤيتنام. إذ تُتيح للطالب المغربي التنقل إلى روسيا لمتابعة دراسته مباشرة وهو متمكن من لغة التدريس وقادر على الاندماج بسرعة في المجتمع الروسي والنهل من المعارف والمدارك التي تهم تخصصه بكل أريحية.

يشار إلى أن عدد المقاعد المخصصة لذلك محدودة لهذه السنة، في أفق زيادة عدد المقاعد في السنوات المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد