جمارك أكاديرتحجز60 كيلوغراما من الحلي والمجوهرات بقيسارية المزالي بمدينة بيوكَرى.

.عبداللطيف الكامل

تمكنت مصلحة الأبحاث الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بأكادير،مساء يوم الإثنين 27 يوليوز2015،من حجز60 كيلوغراما من الحلي والمجوهرات من الفضة وبلاكيور والذهب بمتجرين بقيسارية المزالي بمدينة بيوكَرى،بعد توصلها بمعلومات من مجهول تفيد أن المتجرين يبيعان هذه المجوهرات بدون ترخيص.

وحسب المحضرالمنجزفي هذه العملية فقد تم حجزحوالي 25 كليوغراما ونصف من الفضة ومعدن بلاكيور لدى المتجر الأول و33 كليوغراما و700غرام لدى المتجرالثاني فضلا عن حجز كيلوغرامين من الذهب.

 وتبلغ القيمة المالية الإجمالية لهذا المحجوز حوالي 100 مليون سنتيم من قيمة الذهب(2 كيلو)وبلاكيور(46 كيلوغراما)والفضة(11كيلوغراما ونصف) من الحلي والمجوهرات التي تمت إحالتها على مختبر الجمارك بأكادير.

وأفادت مصادرنا من هناك أنه بمجرد وصول مصلحة الأبحاث الجمركية إلى المتجرين المعنيين بالتفتيش،حتى أسرع تجار الحلي والمجوهرات بذات القيسارية إلى إغلاق محلاتهم التجارية خوفا من أن يمتد التفتيش إلى محلاتهم وباشرته جمارك أكَادير،لضبط عمليات بيع المجوهرات بدون ترخيص.

DSC09694 DSC09657 DSC09689 DSC09672 DSC09662

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد