افتتاح المعرض الوطني للمنتجات المحلية في تسخته الثانية بمدينة أكادير

ياك لاباس – مصطفى بن سيهمو

تحت شعار “المنتجات المحلية تنمية مستدامة ” افتتح المعرض الوطني للمنتجات المحلية في تسخته الثانية بساحة بيجاوان بمدينة أكادير ابتداء من الساعة الرابعة عصرا , أشرف على هذا الافتتاح كل من السيد حميد الشنوري عامل عمالة انزكان أيت ملول ورئيس جهة سوس ماسة درعة ابراهيم الحافيضي  ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير السيد طارق القباج وممثلي الغرف المهنية وفعاليات المجتمع المدني ورجال الإعلام.

هذه التظاهرة  تندرج في إطار البرنامج التشاركي للتنمية المحلية للغرفة  الفلاحية لجهة سوس ماسة درعة ،  وبتعاون مع وزارة الفلاحة و الصيد البحري ،و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي . من جانبها أيضا ،  تهدف هذه التظاهرة، بحسب القائمين إلى  التعريف بالمنتوجات الفلاحية الجهوية التي تزخر بها هاته المناطق ، وكذلك   تحفيز ودعم المنتجين الفلاحيين من أجل التسويق و هيكلو وتنظيم قطاع المنتوجات المحلية .

في كلمة  رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية السيد علي قيوح في تصريح للصحافة على أهمية هذه التظاهرة التي تخصص للمنتجات المحلية اعتبارا لما تزخر به الجهة من ثراء وتنوع في هذا المجال، مشيدا في ذات الوقت بالمشاركة المكثفة للعديد  من التعاونيات والجمعيات من مختلف جهات المملكة . كما أشار السيد أهرو برو المدير الجهوي للفلاحة أن تنظيم هذه الدورة الثانية للمنتجات المحلية يعتبر تتويجا لما تشهده الجهة من تطور مضطرد في هذا المجال بحيث أصبح كل إقليم يحتفي بمنتوجه المحلي الخاص، مؤكدا أن الجهة استطاعت أن تحقق في بعض السلاسل الإنتاجية جميع الأهداف المسطرة لها في أفق 2020 ضمن مخطط المغرب الأخضر .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد