أخبار السياسة

الوزير السابق “محمد حصاد” مؤتمر من تيزنيت باسم الحركة الشعبية

ا

علم “الموقع” من مصادر مطلعة بتيزنيت ، أن محمد حصاد الوزير السابق في الداخلية والتعليم يوجد ضمن لائحة المنتدبين بالصفة عن عمالة إقليم تيزنيت، في المؤتمر الوطني العادي الثالث عشر لحزب الحركة الشعبية ، الذي سينعقد نهاية شتنبر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط .

وقالت مصادر الجريدة أن لجنة الإشراف على انتداب المؤتمرات والمؤتمرين وحصر الحصص المخصصة للعمالات والأقاليم ، أدرجت اسم “محمد حصاد” ضمن لائحة المؤتمرات والمؤتمرين بالصفة عن عمالة إقليم تيزنيت .

وسبق لحزب الحركة الشعبية، تفيد المصادر، أن عدّل المادة 50 من قانونه الأساسي لفسح المجال أمام محمد حصاد للترشح إلى منصب الأمين العام، والذي كان  لا يكن مسموحا الترشح إلا لأعضاء المكتب السياسي، وهـي الصفة التي لا يتوفر عليها حصاد، وبعد تعديل المادة أصبح بإمكانه أن يترشح، بصفته مؤتمرا وعضوا في المجلس الوطني للحزب.

ويذكر أن “محمد حصاد” من مواليد تافراوت، بإقليم تيزنيت، في17 نوفمبر 1952، وسبق له أن شغل منصب وزير الداخلية في حكومة بنكيران الثانية بين 10 أكتوبر 2013 و5 أبريل 2017. ووزير التربية الوطنية بعد التعديل الحكومي إلى أن تم اعفاؤه بسبب حراك الحسيمة، وقبل ذلك كان تقلد مناصب مهمة داخل دوالب الدولة منها والي جهتي مراكش الحوز وطنجة تطوان. 

 

محمد حصاد
Show More

مقالات مرتبطة

Close