AZULPRESS TVأخبار الرياضة

في يوم دراسي حول الرياضة بأكادير: المطالبة بإحداث مجلس جهوي للرياضة

الحسن باكريم

أوصى المشاركون في يوم دراسي حول الرياضة بجهة سوس ماسة، بضرورة تدبير الحكامة لتحقيق تنمية مستدامة في المجال الرياضي، وبإحداث مجلس جهوي للرياضة باشراك الفاعلين الرياضيين والاعلاميين ومختلف المتدخلين من المؤسسات الحكومية والمجالس المنتخبة، مع ضرورة الاهتمام بمختلف الانواع الرياضية ومنحها الدعم الكافي لتقديم افضل، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الرياضي بالجهة بتسهيل المساطر وتقديم تسهيلات كافية للمستثمرين. وأكد المشاركون في اليوم الدراسي بملعب أدرار على ضرورة  اشراك الفاعل الاعلامي الرياضي في رسم الاستراتيجيات التنموية بالجهة وتقديم الدعم العمومي في اطار رؤية تنموية لقطاع الاعلام الجهوي لتحقيق التنمية واعتماد ممثلي وسائل الإعلام في منصات التواصل مع الأندية والهيئات الرياضية بالجهة .

وأجمع هؤلاء على ضرورة اشراك المؤسسات المنتخبة والفاعليين الرياضيين في تنظيم ورشات تكوينية في مجال الاعلام الرياضي واحداث جائزة الصحافة الرياضية بالجهة، وفتح دار الاعلام الرياضي الجهوي باكادير.

ويذكر أن مجلس جهة سوس ماسة نظم يوم الاثنين 8 ماي الجاري بالملعب الكبير “أدرار” باكادير  يوما دراسيا حول الرياضة بالجهة بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة  تحت شعار “الرياضة قاطرة للتنمية الجهوية”.

حضر أشغال اليوم الدراسي رئيس مجلس جهة سوس ماسة والمدير الجهوي للشباب والرياضة، ورئس المجلس الجماعي لأكادير، ومدير المعهد الملكي لتكوين الأطر  بالرباط ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية كما بالإضافة إلى رؤساء وممثلي العصب الرياضية بالجهة وممثلي جمعيات وفدراليات  باقي الرياضات، ورؤساء وممثلي المجالس الإقليمية والجماعية الجهوية، ومديري الشباب والرياضة بأقاليم الجهة وممثلي المنابر الإعلامية والصحفية الجهوية.

وعرفت الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي تقديم كلمات كل من رئيس الجهة ومجلس جماعة اكادير بالإضافة إلى عرض قدمه مدير المعهد الملكي حول دور الرياضة في تحقيق التنمية المستدامة  في اطار الجهوية المتقدمة

ويذكر كذلك أن المشاركون  توزعوا على خمس ورشات عملية همت منظومة الحكامة، والمنشآت الرياضية، وموارد تنمية الرياضة، ومقاربة النوع في المجال الرياضي، وأخيرا الإعلام الرياضي، واختتم اليوم الدراسي بجلسة عامة قدمت خلالها توصيات وأشغال الورشات.

وعلى هامش أشغال اليوم الدراسي تم تكريم عدد من الرياضيين والرياضيات من الجهة، الذين حصلوا على المراكز الاولى وحققوا ألقاب في رياضاتهم وكان في مقدمتهم فريق رجاء أكادير لكرة اليد الذي فاز بالبطولة الوطنية.

Show More

مقالات مرتبطة

Close