أخبار الثقافة والفن

دورة تكوينية بدار الشباب الحي الحسني بأكادير يوم 25 فبراير

بلاغ صحفي ..

بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، تنظم جمعية شباب المبادرة للعمل الثقافي بنسركاو أكادير، دورة تكوينية حول التدبير المؤسساتي والمحاسباتي للجمعيات، وذلك يوم الأحد 25 فبراير 2018 من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، بدار الشباب الحي الحسني بمدينة أكادير.

وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تأهيل الجمعيات المحلية بالمدينة وتبادل الخبرات والتجارب في الميدان المؤسساتي والتدبير المالي، خاصة أن منطقة بنسركاو بأكادير وعموم الجمعيات بالمدينة تطمح إلى تطوير أدائها الميداني، وتخصيص مقرات ومراكز لها، الشيء الذي أصبح يتطلب منا جميعا المساهمة في خلق دينامية حقيقية بالمدينة، والتعاون المشترك ضمن برامج لها مردودية، والارتقاء بأدائنا من العمل التطوعي إلى العمل الاحترافي، حتى نتمكن جميعا من خلق مصداقية بين الشركاء.

من هنا جاءت فكرة تنظيم هذه الدورة، التي ستساهم في تأطيرها فعاليات محلية لها تجربة وخبرة ميدانية وإدارية، حيث سيساهم فيها كل من الأستاذ سيدي علي ماء العينين، رئيس المركز المغربي للكفاءات والقدرات، والأستاذ إبراهيم جبران، إطار تربوي وفاعل جمعوي، والأستاذ عمر الموجود، محاسب وفاعل جمعوي.

كما ستتميز الدورة التكوينية بحضور ضيوف الشرف، الأستاذة هنية لغليض، الرئيسة الشرفية لجمعية “واد سوس”، والأستاذ جمال جوازي، رئيس مجلس دار الشباب، والسيد محمد العواد، مدير دار الشباب الحي الحسني بأكادير.

كما سيتوج برنامج الدورة التكوينية بتقديم حفل فني وتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين، إضافة إلى تقديم لوحة تشكيلية من إبداع الفنان عبد الرزاق الساخي إهداء لمؤسسة دار الشباب الحي الحسني، وتكريم مديرها السيد محمد العواد، اعترافا بالمجهودات التي يقوم بها على رأس هذه المؤسسة ورد الاعتبار لدار الشباب، التي ساهمت في تخريج مجموعة من الكفاءات بمدينة أكادير.

Show More

مقالات مرتبطة

Close