أخبار الجهات

انطـلاق برنـامجي “التنشيط الإجتماعي عن قرب عبر الثقافة و الرياضة و الترفيه” و “ارتقاء” لتأهيل الجمعيات بعمالة إنزكان أيت أملول

إحتضنت عمالة إنزكان أيت ملول يوم 04 يناير 2018، ورشة انطلاق برنامجي “التنشيط الإجتماعي عن قرب عبر الثقافة و الرياضة و الترفيه ” المبرم بشراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إنزكان أيت ملول و برنامج “إرتقاء” لتأهيل الجمعيات على صعيد نفس العمالة المبرم بشراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إنزكان أيت ملول، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

وقد ترأس هذه الورشة عامل عمالة إنزكان أيت ملول، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، كما تميزت بعرض لوكالة التنمية الإجتماعية حول البرنامجين المذكورين أعلاه. و تهدف هذه الورشة التي عرفت حضور حوالي 140 مشاركة و مشارك يمثلون مختلف المتدخلين، إلى التعريف بالبرنامجين و تعبئة الفاعلين من أجل المشاركة الفعالة في تنزيل أنشطة ومكونات البرنامجين والمساهمة في بلوغ الأهداف والنتائج المسطرة.

و للتذكير فإن برنامج “إرتقاء” لتأهيل الجمعيات، يهدف إلى المساهمة في تمكين الجمعيات من المشاركة الفعالة في وضع وتفعيل وتقييم البرامج الاجتماعية العمومية عبر إنجاز مخطط لتقوية القدرات.

كما يسعى برنامج “التنشيط الإجتماعي عن قرب عبر الثقافة و الرياضة و الترفيه” إلى المساهمة في إنعاش وتقوية التماسك والاندماج الاجتماعي عبر دعم ومواكبة المشاريع والمبادرات في مجالات الرياضة والثقافة والترفيه من خلال دعم مشاريع و مبادرات التنشيط الإجتماعي و تكوين الجمعيات.

Show More

مقالات مرتبطة

Close