أخبار السياسة

تارودانت : المحكمة تجرد ندعلي من عضوية المجلس الاقليمي بسبب طعن من حزب الاحرار

حميد البهجةمنسق الاحرار بجهة سوس ماسة

علمت “azulpress.ma” أن المحكمة الإدارية بأكادير، حكمت، يوم الثلاثاء 9 يناير 2018، لصالح حزب الاحرار وقبلت بالطعن الذي تقدم به هذا الحزب والرامي إلى تجريد مستشار الحزب “الحسين ندعلى” من العضوية في المجلس الإقليمي لتارودانت.

وأضافت المصادر أن الشكاية التي تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار ضد العضو المعني، بدعوى عدم التصويت لصالح الحزب خلال عملية التصويت على انتخاب رئيس جديد  للمجلس الإقليمي لتارودانت، وفضل  بالتصويت لفائدة منافس مرشح حزبه  مانحا صوته لفائدة  مرشح أخر، الأمر الذي  أفضى إلى تولي أحمد أونجار عن حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة المجلس.

ومن المعلوم، تضيف المصادر، أن حزب التجمع الوطني للأحرار سبق أن تقدم للمحكمة الادارية لأكادير مطالبا بتجريد 3 تجمعيين من عضوية مجلس جهة كلميم واد نون والمجلس الاقليمي لتارودانت بسبب مخالفتهم لتوجهات الحزب وانضمامهم لفريقي المعارضة بالمجلسين.

وكان حزب أخنوش ، تؤكد المصادر، قد رفع قضية أولى ضد التجمعيين إلهام الساعدي والرحالي الجيلالي عضوي الحزب بالمجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون، بعد التحاقهما بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ورفع قضية ثانية، ضد التجمعي الحسين ندعلي بعد التحاقه غشت الماضي بالمعارضة المشكلة من الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري بالمجلس الاقليمي لتارودانت.

Show More

مقالات مرتبطة

Close