أخبار الثقافة والفن

مهن التلفزيون والإعلام محور دورة تكوينية بأكادير

        omar-abdouhينظم طلبة ماستر مهن و تطبيقات الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير دورة تكوينية حول موضوع “مهن التلفزيون والإعلام “.وذلك يوم غد السبت 14 يناير الجاري.

      الدورة المنظمة بشراكة مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام التابع للكلية، سيؤطرها الصحافي حسن القوتلي، والمخرجة التلفزيونية رحمة عياش، من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة .

      وقد أفاد بلاغ في الموضوع،  أن هذه المبادرة تأتي في إطار “دعم قدرات طلبة الإعلام بالجامعة عبر تمكينهم من الآليات الضرورية في مجال إعداد التقارير الاخبارية، وطريقة تقديم النشرات في التلفزيون تحت إشراف مختصين”.

      وستتاح الفرصة خلال هذه الدورة التكوينية للطلبة للتعرف على أسس التصوير التلفزيوني ، وأنواع الكاميرات ، ومهام المصور ودوره ومسؤولياته ، الى جانب معرفة معايير ضبط الجودة وكيفية تحقيقها ، بالإضافة إلى التدريب على مهارات تصوير نشرة  إخبارية ، وتصوير حصة تلفزيونية على البث المباشر.

   كما سيستفيد الطلبة من تكوين يرتبط بكل ما له صلة بالاستوديو ، وكيفية بناء الصورة ، والإنارة وطبيعتها ، ومصدرها وأجهزتها ، وعلاقتها بالألوان ، وطرق توزيعها.

   وحسب المصدر نفسه ، فإن هذا اللقاء التكويني يشكل حلقة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي سينظمها ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بالكلية على امتداد السنة الجامعية 2016/2017 ، وذلك تفعيلا للبرنامج المسطر في هذا الإطار من أجل الرقي بالجانب البيداغوجي لطلبة الإعلام ، بإشراف من المهنيين وذوي خبرة.

الحسين أبليح

Show More

مقالات مرتبطة

Close